Thursday 8 March 2018

عملية تسوية الفوركس


عملية تسوية الفوركس
الحالة الأولى: لا رجعة فيه. لم يعد بالإمكان إلغاء تعليمات الدفع الخاصة بالعمولة المباعة من جانب واحد إما لأنه تم معالجتها في النهاية بواسطة نظام المدفوعات ذي الصلة أو لأن بعض العوامل الأخرى (مثل الإجراءات الداخلية والترتيبات المصرفية المراسلة وقواعد نظام المدفوعات المحلية والقوانين) بناء على موافقة الطرف المقابل أو وسيط آخر؛ فإن الإيصال النهائي للعملة المشتراة ليس مستحقا بعد. في هذه الحالة، المبلغ المشتراة هو بوضوح في خطر.
الحالة U: غير مؤكد. ولم يعد بالإمكان إلغاء تعليمات الدفع الخاصة بالبنك مقابل العملة المباعة من جانب واحد؛ ومن المتوقع استلام العملة المشتراة، ولكن البنك لا يعرف حتى الآن ما إذا كان قد تلقى هذه الأموال مع نهائي. في الظروف العادية، يتوقع البنك أن يتلقى الأموال في الوقت المحدد. غير أنه نظرا لأن من الممكن عدم استلام العملة المشتراة عند استحقاقها (على سبيل المثال بسبب خطأ أو إخفاق تقني أو مالي للطرف المقابل أو أي وسيط آخر)، فإن المبلغ المشتراى قد يظل في الواقع معرضا للخطر.
الحالة F: فشل. وقد قرر البنك أنه لم يحصل على العملة المشتراة من الطرف المقابل. في هذه الحالة المبلغ المشتراة المتأخرة ولا تزال واضحة في خطر.
الحالة S: استقر. ويعرف البنك أنه تلقى العملة المشتراة بشكل نهائي. ومن منظور مخاطر التسوية، تعتبر التجارة مستقرا ولم يعد المبلغ المشتراة معرضا للخطر.
عملية تسوية العمالت األجنبية:
تغيير حالة التجارة.
4. يوضح الرسم البياني أعلاه هذا الوصف المبسط لعملية تسوية العملات الأجنبية. لتصنيف صفقاتها وفقا للفئات المشار إليها، سيحتاج البنك إلى معرفة الأوقات الحرجة الثلاث التالية لكل عملة يتم تداولها: الموعد النهائي لإلغاء الدفع من جانب واحد. عندما يكون من المقرر أن تتلقى مع نهائية العملة التي اشترتها. وعندما يحدد الإيصالات النهائية والفاشلة.
5 - وكما هو مبين أدناه، تعتمد هذه الأوقات على خصائص نظم المدفوعات ذات الصلة وكذلك على ممارسات التسوية الداخلية لكل مصرف وعلى الترتيبات المصرفية المراسلة. وكجزء من الدراسة الاستقصائية للسوق، جمعت كبس هذه الأوقات لنحو 80 مكتبا مصرفيا في بلدان مجموعة ال 10.

فكس سيتليمنت.
تتضمن معاملة الفوركس للشركات أحد البنوك نيابة عن عمالئها من الشركات ودفع ثمن العملة التي تباع بها بسعر متفق عليه إلى بنك آخر والحصول على عملة مختلفة في مقابل األموال التي يتم تسويتها وتسويتها في المقاصة المحلية. بالنسبة لإدارة الخزانة للشركات، تنفيذ وتسوية العديد من صفقات الفوركس يوميا ينطوي على ثلاثة أشياء:
السيولة في اليوم الواحد لتمويل كل صفقة على حدة لأنهم لا يعرفون متى ستستقر؛ الادارة؛ ومخاطر تسوية العمالت األجنبية - مخاطر البنك في معاملة الصرف األجنبي التي تدفع العملة دون تلقي العملة في المقابل.
تعد مخاطر تسوية العملات الأجنبية من أكبر المخاوف في المجتمع المصرفي الدولي اليوم. بعد أزمة الائتمان / السيولة، وهناك خطر أكثر من البنك التخلف عن صفقة في سوق العملات الأجنبية 5 + تريليون دولار / يوم. وبالنسبة للعديد من البنوك، فإن مخاطر تسوية صفقات العملات الأجنبية عادة ما تكون أعلى من مخاطر الائتمان، وغالبا ما تكون أعلى بثلاث مرات. لا عجب أن البنوك المركزية لا تزال تشعر بالقلق إزاء مخاطر تسوية العملات الأجنبية. الشركات لديها مستويات مختلفة جدا من مخاطر التسوية. ومع ذلك، فإن الذين لديهم كميات كبيرة من تجارة السلع لديهم مستويات كبيرة من مخاطر الاستيطان، على الرغم من أن الكثيرين لديهم أقل بكثير.
إدارات الخزينة للشركات لديها أربعة خيارات لإدارة تسوية العملات الأجنبية:
تجاهله؛ تسوية معظم صفقاتهم مع البنك الرئيسي لإدارة النقد حيث لا توجد مخاطر التسوية. استخدام نظام التسوية المستمرة المتصلة (كلس)؛ أو استخدام التسوية الثنائية.
يتم تسوية ما يقرب من ثلث جميع صفقات الفوركس للشركات مع البنوك الرئيسية لإدارة النقد.
الحل التسوية المستمرة المرتبطة.
يعمل بنك التسويات المرتبطة به (كلس) أكبر نظام للتسوية النقدية متعدد العملات والذي يلغي مخاطر التسوية الناجمة عن معاملات الفوركس التي تحدث عبر المناطق الزمنية لأكثر من نصف تعليمات دفع العملات الأجنبية في العالم. كلس يستقر الصفقات فكس المتطابقة على أساس الدفع الإجمالي مقابل الدفع (بب) في 17 العملات التي تمثل 95٪ من القيمة المتداولة يوميا. إن التمويل المطلوب للتسوية مطلوب على أساس صافي القيمة بشكل أفقي حسب تاريخ القيمة. تقوم كلس بتحصیل تعلیمات الدفع المتعلقة بالتجارة المنفذة في ستة أدوات رئیسیة: الفوركس الفوري، الفوركس الآجل، خیارات الفوركس، مقايضات العملات الأجنبیة، التسھیلات الآجلة غیر القابلة للتسجیل والتسویة النقدیة من المشتقات الائتمانیة.
وبدأت شركة "سي إل إس" نشاطها في سبتمبر / أيلول 2002، وبحلول أيلول / سبتمبر 2018، بلغ حجم مدخلاتها 1.08 مليون تعليمات يوميا، بمتوسط ​​قيمة يومية قدرها 4.81 تريليون دولار أمريكي عبر 17 عملة، وهي قيمة إجمالية أعلى من أي نظام تسوية نقدية أخرى. وفي بداية عام 2018، كان هناك 346 مشاركا مصرفيا من بينهم مصرف احتياطي واحد، و 50 مستخدما من الشركات، و 66 مؤسسة مالية غير مصرفية، و 16،531 صندوقا من صناديق المعاشات التقاعدية والاستثمارات الفردية المشاركة في النظام.
كيف يعمل كلس ضمن دورة حياة التجارة.
المصدر & أمب؛ كوبيرايت & كوبي؛ 2018 - كلس.
ومن الفوائد الرئيسية لاستخدام كلس للأعضاء تخفيض النقود اللازمة لتسوية معاملات العملات الأجنبية والسحب على المكشوف خلال اليوم لأن التسوية في كلس تحدث على أساس الدفع الفردي مقابل الدفع مقابل الحماية، في حين أن التمويل المطلوب يتم احتساب التسوية على أساس صافي الربح المتعدد الأطراف مما يقلل من عدد المدفوعات المطلوبة لتسوية الصفقات اليومية، انظر الشكل أدناه.
فوائد كلس الأعضاء: مخاطر التسوية + السيولة.
كما تحمي كلس المشاركين من خسارة رأس المال المرتبط بتداول العملات الأجنبية لأنه في حالة فشل التسوية، لن يتم تسديد أي من دفعتي تجارة الفوركس، ويتم إعادة التمويل ذي الصلة على الفور إلى عضو تسوية كلس، لذلك كان هناك أي صفقات فكس فشلت عندما فشل ليمان.
عملية التسوية كلس، كما هو مبين في الشكل أعلاه، هو مؤتمتة بالكامل وشفافة، والمشاركين لديهم نظرة عالمية لمواقف الفوركس في الوقت الحقيقي، حتى أنهم يعرفون بالضبط ما هي متطلبات التمويل فكس واليوم نفسه سيكون. أيضا كلس هو أسهل للاستخدام لأنه يوفر التجارة بعد ومطابقة ما قبل التسوية، عموما في غضون 30 دقيقة من التداول، أي مرة واحدة يتم مطابقة التجارة إدارة الخزانة للشركات يمكن التأكد من أن تسوية يستقر. كما يتم تحسين االمتثال لنظام ساربانيس أوكسلي وغيره من أنظمة العمليات ألن عملية التسوية بأكملها مؤتمتة بالكامل وشفافة.
يبلغ مستخدمو الشركات عن انخفاض بنسبة 50٪ في معاملات التسوية و 90٪ تخفيض في قيم التسوية المطلوبة. وهناك فائدة أخرى لإدارة الخزانة للشركات من استخدام كلس هي أنها يمكن أن تكون جزءا من خطة التعافي من الكوارث. وكما أوضح أحد أمناء الخزينة في الشركة أنه "بما أن جميع المستوطنات تتم تلقائيا بعد التطابق معها، فإن كلس تشكل جزءا لا يتجزأ من خطة استمرارية الأعمال في إدارة الخزانة في الشركة، وفي حال استدعائنا لخطة استمرارية الأعمال، سوف تستقر الصفقات دون الحاجة إلى تفاعلنا، وتحرير الموارد الأساسية التي يمكننا التركيز في أماكن أخرى ".
تحتاج إدارات الخزانة للشركات إلى أن تكون مركزية جميع تداول العملات الأجنبية ل كلس أن تكون مناسبة. عند تقييم الاستخدام المحتمل لإدارات الخزانة للشركات كلس تحتاج إلى طرح:
هل تقدم بنوك المقاصة لنا تسوية كلس؟ هل يتطلب حجم الصفقات المتوافقة مع كلس تكلفة تنفيذ وتشغيل وصلة كلس؟ هل يرغبون في مركزية جميع تسوية العملات الأجنبية فقط من خلال بنك واحد؟ ما هي الإدارة التشغيلية والموارد التي سيتم حفظها؟
بديل تسوية المقاصة الثنائية.
استخدام المقاصة الثنائية بين البنوك والأطراف المقابلة غير المشاركة في كلس للتسوية لا يزال حولها، وتستخدم لكثير من ملايين الدولارات الصفقات / يوم. على الرغم من أن لا أحد متأكدا تماما ما هي الأحجام الفعلية للمقاصة الثنائية. وهذا يساعد على تقليل تكاليف التسوية والمقاصة وهو بديل لمستوطنة كلس.

معلومات عنا.
كلس يساعد العملاء على التنقل في سوق الفوركس المتغيرة - الحد من المخاطر وخلق الكفاءة. لدينا شبكة واسعة والذكاء السوق العميق تمكن المتخصصين كلس لقيادة تطوير حلول موحدة لمشاكل السوق الحقيقية. لدينا مبتكرة، تطلعي المنتجات تجعل عملية التداول أسرع وأسهل وأكثر أمانا وأكثر فعالية من حيث التكلفة - تمكين نجاح عملائنا.
كيف تعمل المستوطنات.
أحدث الأخبار.
وقد عززت كلس، وهي البنية التحتية للسوق التي تقدم حلول التسوية والمعالجة والبيانات، إنتاجها و هيليب؛
في نوفمبر 2017: بلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي المقدم إلى كلس 1.677 تريليون دولار أمريكي بنسبة 3.8 في المئة من U & هيليب؛
كلس غروب (كلس غروب)، وهي بنية تحتية في السوق تقدم حلول التسوية والمعالجة والبيانات، و نيكس تريوبتي & هيليب؛
ديفيد بوث، الرئيس التنفيذي، كلس، يتحدث إلى فينكسترا في سيبوس حول الاتجاهات الصورة الكبيرة تشكيل سوق العملات الأجنبية، ما هي البيانات وتجهيز المستوطنين & هيليب؛
تفهم المؤسسات المالية الرائدة أن أخذ المقامرة المحسوبة هو جزء ضروري من ممارسة الأعمال التجارية. التحديث والابتكار والنمو، وحتى & هيليب؛
يستمر الاتجاه نحو عولمة الأصول والمحتوى الأجنبي العالي في المحافظ المحلية في الارتفاع، مما يزيد من الحاجة إلى معاملات الفوركس والتحوط و هيليب؛
مجتمعات.
وقد صدر هذا القانون في 25 مايو 2017. وكان الرئيس التنفيذي لشركة كلس، ديفيد بوث، جزءا لا يتجزأ من تطورها في دوره و & هيليب؛

فترة التسوية.
ما هو "فترة التسوية"
فترة التسوية هي الفترة الزمنية بين تاريخ التسوية وتاريخ المعاملة المخصص للأطراف في معاملة للوفاء بالتزامات المعاملة. يجب على المشتري أن يدفع خلال فترة التسوية، في حين يجب على البائع تسليم الأمن المشتراة خلال هذه الفترة. وبالنسبة لشهادات الإيداع والأوراق التجارية، يجب تسوية المعاملة في نفس اليوم؛ بالنسبة للخزائن الأمريكية، فإنه في اليوم التالي (T + 1). يتم تسوية معاملات الفوركس بعد يومين (T + 2).
بانخفاض "فترة التسوية"
على الرغم من أن المال يتم الآن نقلها على الفور إلكترونيا، لا تزال فترة الاستيطان في مكان كراحة للتجار والسماسرة. ومع ذلك، فإن معظم السماسرة على الانترنت تتطلب التجار لديهم ما يكفي من الأموال في حساباتهم قبل شراء الأسهم. كما أن معظم شهادات المخزون المادي لم تعد موجودة؛ وعادة ما يتم تداول الأوراق المالية إلكترونيا ويتم دعمها من خلال كشوف الحسابات.
مخاطر التسوية.
يواجه التجار والمستثمرون المؤسسيون مخاطر التسوية إذا لم يقم أي من الطرفين بدوره في الصفقة. ويريد التجار دفع أوراقهم المالية وتسجيلها بكفاءة كوسيلة لكسب الأرباح بسرعة أكبر. ويريد المستثمرون المؤسسيون مثل البنوك وصناديق الاستثمار المشتركة الاحتفاظ بأموالهم النقدية لأطول فترة ممكنة وكسب المزيد من الاهتمام لزيادة أرباحهم. وتحمي مؤسسة إيداع الأوراق المالية والمقاصة (دتك) كلا الطرفين من مخاطر التسوية عن طريق وجود شركة تابعة، والمؤسسة الوطنية لتبادل الأوراق المالية (نسك)، وتداول الأسهم بشكل واضح، وقبول وتسليم النقد لدى البنوك أو الوسطاء وتسجيل الصفقات التجارية رقميا. يرسل المجلس الوطني للتجاره التجار والمستثمرين المؤسسيين تقارير آلية تفصل كمية الأسهم والسعر ونوع الأمن، مؤكدا أن المعاملات في طور التسوية.

أنظمة الدفع والتسوية في سوق الفوركس.
فكل معاملة فوركس (النقد الأجنبي) تنطوي على تحويل الأموال بين البلدين، وهذا يعني أنه ينطوي أيضا على أنظمة الدفع والتسوية في البلدين المعنيين في الصفقة. ولهذا السبب تلعب أنظمة الدفع والتسوية الوطنية دورا رئيسيا في العمليات اليومية لسوق الفوركس.
واليوم هناك مجموعة واسعة من نظم الدفع المقبولة قانونيا داخل الولايات المتحدة، ويمكن الدفع على سبيل المثال نقدا أو بشيك أو باستخدام مركز مقاصة آلي أو باستخدام تحويل إلكتروني للأموال.

No comments:

Post a Comment