Tuesday 13 February 2018

خيارات أسهم القيمة العادلة العادلة


طريقة القيمة العادلة خيارات الأسهم.


ويؤدي تقلب سوق الأسهم إلى تقلب قيمة خيار الأسهم.


مقالات ذات صلة.


1 محاسبة حقوق تقدير الأسهم 2 فهم خيارات أسهم الموظفين 3 كيفية فهم خيارات أسهم الشركة الخاصة 4 القيمة العادلة في مبادئ المحاسبة المقبولة عموما مقابل القيمة العادلة في المعايير الدولية للتقارير المالية.


خيارات الأسهم هي الأدوات المالية التي تعطي أصحابها الحق في شراء أو بيع أسهم في الأسهم بسعر ثابت في غضون فترة زمنية محددة. یستخدم المستثمرون خیارات الأسھم کأداة للمضاربة علی التغیرات في سعر الأصل أو الأداة المالیة. كما تستخدم الشركات خيارات الأسهم في أسهمها كحافز للموظفين ذوي القيمة العالية. الافتراض هو أن حصة الملكية في الشركة سوف تزيد من إنتاجية العمال. ويتطلب مجلس معايير المحاسبة المالية ودائرة الإيرادات الداخلية من الشركات العامة استخدام طريقة القيمة العادلة عند تقدير قيمة خيارات الأسهم.


صعوبة.


حساب قيمة خيار الأسهم قبل استخدامه لشراء أو بيع الأسهم أمر صعب لأنه من المستحيل معرفة ما هي القيمة السوقية للسهم سيكون عند ممارسة الخيار في نهاية المطاف. من الصعب جدا أن حصل روبرت سي ميرتون ومايرون س. شولز على جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 1997 لعملهما في إنشاء طريقة لحساب القيمة العادلة لخيارات الأسهم: طريقة بلاك سكولز. وقد استخدمت أبحاثهم كأساس لتسعير العديد من الأدوات المالية وتوفير إدارة أكثر كفاءة للمخاطر.


هناك عدة طرق لتقدير القيمة العادلة لخيارات األسهم. ويتطلب مجلس معايير المحاسبة المالية من الشركات العامة أن تختار الطريقة التي ترغب في استخدامها لحساب القيمة العادلة لخيارات الأسهم. ومع ذلك، يمكن للشركات غير العامة اختيار الأسلوب الجوهري، الذي يقتطع ببساطة سعر خيار الأسهم لسعر السوق الحالي. على سبيل المثال، إذا كان لديك خيار الأسهم لشراء الأسهم بقيمة 100 $ في 80 $، والقيمة الجوهرية هي 20 $.


طريقة بلاك سكولز.


وتعالج طريقة بلاك سكولز عدم اليقين في خيارات أسعار األسهم عن طريق تخصيص عائد توزيعات ثابت ومعدالت خالية من المخاطر وتقلب ثابت مع مرور الوقت. تم تصميم هذه الطريقة لخيارات الأسهم في الأسواق الأوروبية، حيث لا يمكن ممارسة - بيعها أو شراؤها - حتى تاريخ انتهاء صلاحية الخيارات. ومع ذلك، في الولايات المتحدة، حيث يتم تداول معظم خيارات الأسهم، يمكن ممارسة خيارات الأسهم في أي وقت. وغني عن القول أن طريقة بلاك سكولز لا تقدم إلا تقديرا تقريبيا لقيمة خيار الأسهم - وهو تقدير لا يمكن الاعتماد عليه بشكل خاص في فترات تقلبات السوق العالية.


شعرية نموذج.


ويخلق النموذج الشبكي لتقدير القيمة العادلة لخيارات األسهم عددا من السيناريوهات التي تكون فيها الخيارات ذات أسعار مختلفة. كل سعر يعمل كفرع على شجرة التي تنشأ من الجذع المشترك والتي من خلالها سيناريوهات جديدة يمكن أن تنشأ. ومن ثم يمكن لهذا النموذج تطبيق افتراضات مختلفة، مثل سلوك الموظفين وتقلب األسهم، لخلق قيمة سوقية محتملة لكل سعر محتمل. ويأخذ هذا النموذج في الاعتبار أيضا إمكانية قيام المستثمرين بممارسة خيارهم قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، مما يجعله أكثر ملاءمة لخيارات الأسهم المتداولة في الولايات المتحدة.


طريقة محاكاة مونت كارلو.


طريقة محاكاة مونت كارلو هي الطريقة الأكثر تعقيدا وشمولية لتقدير قيمة خيار الأسهم. وعلى غرار طريقة شعرية، فإنه يحاكي نتائج متعددة ثم متوسط ​​قيمة الأسهم في جميع تلك السيناريوهات لتحديد قيمتها العادلة. ومع ذلك، فإن محاكاة مونتي كارلو ليست محدودة في عدد الافتراضات التي يمكن أن تدمج في المحاكاة. وهذا يجعل هذا النظام الأكثر دقة وشمولا، ولكن أيضا أغلى وتستغرق وقتا طويلا.


المراجع (4)


الموارد (2)


عن المؤلف.


وقد عمل أندرو لاثام ككاتب تحرير محترف منذ عام 2005، وهو صاحب لانغوادفوكس، وهو مزود خدمات اللغة الإسبانية والإنجليزية. وقد نشر عمله في & # 34؛ بروبيرتي نيوس & # 34؛ وعلى موقع سان فرانسيسكو كرونيكل، سفغيت. لاثام حاصل على بكالوريوس العلوم في اللغة الإنجليزية ودبلوم في اللغويات من جامعة مفتوحة.


قروض الصورة.


ثينكستوك / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


كيف يمكنني توفير خيارات الأسهم؟


كيفية حساب المسؤولية عن مصاريف تعويض المخزون.


خيارات الأسهم حافز و إرس.


الفرق بين القيمة السوقية والقيمة الجوهرية.


كيفية تقييم خيارات الأسهم في شركة خاصة.


لدى العديد من المؤسسين أسئلة حول كيفية تقييم خيارات المخزون وحول القسم 409A. ما يلي هو التمهيدي لمساعدتهم.


لماذا من المهم أن نقدر بدقة خيارات الأسهم؟


بموجب القسم 409A من قانون الإيرادات الداخلية، يجب على الشركات الخاصة (مثل الشركات الناشئة التقنية) تحديد القيمة السوقية العادلة لمخزونها عندما تحدد أسعار ممارسة الأسهم (أو & # 8220؛ أسعار الإضراب & # 8221؛) وذلك لتجنب المبكرة وإثبات الدخل من قبل الخيار وإمكانية ضريبة إضافية بنسبة 20٪ قبل ممارسة الخيار. وبما أن معظم الشركات ترغب في تجنب هذه المشاكل الضريبية لأصحاب الخيارات الخاصة بهم، فمن المهم أن قيمة الخيارات بشكل صحيح.


كيف نحدد القيمة السوقية العادلة لأسهم الشركات الخاصة؟


بموجب لوائح مصلحة الضرائب، يجوز للشركة استخدام أي طريقة تقييم معقولة طالما أنها تأخذ في الاعتبار جميع المواد المعلومات المتاحة للتقييم، بما في ذلك العوامل التالية:


قيمة الأصول الملموسة وغير الملموسة؛ القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية؛ القيمة السوقية التي يمكن تحديدها بسهولة للكيانات المماثلة العاملة في نشاط مماثل إلى حد كبير؛ والعوامل الأخرى ذات الصلة مثل أقساط السيطرة أو الخصومات لعدم القدرة على التسويق.


كيف يمكننا معرفة ما إذا كانت طريقة التقييم لدينا & # 8220؛ معقولة & # 8221 ؛؟


ليس هناك جواب على ذلك، للأسف. ومع ذلك، هناك آمن الميناء & # 8220؛ قرينة & # 8221؛ من قبل مصلحة الضرائب أن التقييم معقول إذا:


يتم تحديد التقييم من خالل تقييم مستقل كما في تاريخ ال يزيد عن 12 شهرا قبل تاريخ المعاملة أو التقييم للمخزون غير السائلة لشركة ناشئة "ويتم إجراءها بحسن نية ويدل على ذلك كتاب مكتوب) ، ويأخذ في الاعتبار عوامل التقييم ذات الصلة الموصوفة أعلاه. يجب أن يكتب هذا التقرير من قبل شخص لديه معرفة وخبرة كبيرة أو التدريب في إجراء التقييمات مماثلة.


ماذا يعني ذلك لشركتي؟


إذا كانت شركتك هي تمويل ما بعد فك، فمن المحتمل أنك ترغب في الحصول على تقييم مستقل على الأقل بقدر ما تقوم بإغلاق جولة من التمويل، وربما أكثر في حالة انقضاء فترة 12 شهرا وتحتاج إلى إصدار المزيد من الخيارات.


إذا كانت شركتك تمول ما قبل فك ولكن لديها تمويل البذور أو لديها أصول كبيرة، قد ترغب في الاستفادة من تقرير مكتوب آمن الملاذ، على الرغم من أن هناك بعض التكاليف المرتبطة بهذا النهج. ولتجنب هذه التكاليف، يمكن أن يكون المجلس قد وصل إلى تقييم معقول استنادا إلى العوامل المذكورة أعلاه، ولكن يمكن اعتبار هذا التقييم من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية حيث قد يتم تطبيق عقوبات غير معقولة وضريبية.


إذا كنت بدء التشغيل قبل العائدات مع القليل من الأصول والتمويل القليل، يجب على المجلس بذل قصارى جهدها لحساب قيمة معقولة على أساس العوامل المذكورة أعلاه.


متى يجب علينا إعادة تقييم خيارات الأسهم؟


يجب عليك تقييم خيارات الأسهم في كل مرة تقوم فيها ببيع الأسهم أو منح الأسهم الخيارات. یمکنك استخدام تقییم سابق محسوب في الاثني عشر شھرا الماضیة طالما لم تتوفر معلومات جدیدة تؤثر بشکل جوھري علی القیمة (علی سبیل المثال، حل التقاضي أو استلام براءة اختراع).


ذي فينتيور ألي.


مدونة حول القضايا التجارية والقانونية مهمة لرجال الأعمال والشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية والمستثمرين الملاك.


ذي فينتيور ألي.


مدونة حول القضايا التجارية والقانونية مهمة لرجال الأعمال والشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية والمستثمرين الملاك.


الصفحة الرئيسية الشركات الناشئة إنشاء القيمة السوقية العادلة لأغراض القسم 409A ومنح خيار الأسهم.


تحديد القيمة السوقية العادلة لأغراض القسم 409A ومنح خيارات الأسهم.


وكقاعدة عامة، يجب أن يكون لجميع منح خيارات الأسهم سعر ممارسة أعلى أو أعلى من القيمة السوقية العادلة للسهم العادي للشركة في تاريخ تقديم هذه المنحة. ويأتي هذا الشرط، والتعقيدات العديدة المرتبطة به، عادة من القسم 409A من قانون الإيرادات الداخلية ولوائح دائرة الإيرادات الداخلية ذات الصلة (يشار إليها إجمالا باسم "القسم 409A"). تم سن القسم 409 أ قبل عدة سنوات ردا على سوء استخدام ترتيبات التعويض المؤجلة التي تم إبرازها خلال مختلف فضائح الشركات البارزة.


والعقوبتان الرئيسيتان اللتان فرضهما القسم 409 ألف لمنح خيار الأسهم بسعر ممارسة أقل من القيمة السوقية العادلة هما: (1) الضريبة الفورية عند استحقاق الخيار (في مقابل الممارسة أو البيع) و (2) (على رأس الضرائب الاتحادية والولائية المطبقة بانتظام). وبالإضافة إلى ذلك، بعض الولايات، مثل ولاية كاليفورنيا، قد تفرض الخاصة القسم 409A - ضريبة عقوبة مكافئة. ولتجنب هذه العقوبات، تقضي مصلحة الضرائب الأمريكية بضرورة منح خيار الأسهم بسعر ممارسة لا يقل عن القيمة السوقية العادلة للأسهم الأساسية المحددة في تاريخ المنح، وأن هذه القيمة السوقية العادلة يجب أن "تحدد حسب المعقول تطبيق طريقة تقييم معقولة ".


والخبر السار هو أن القسم 409A يوفر ثلاث طرق "آمنة" لتحديد القيمة السوقية العادلة، التي تعتمد عليها الشركات الناشئة والشركات المدعومة من المشروع (التي نوقشت أدناه). وفي حالة استخدام إحدى طرق الموانئ الآمنة هذه، يفترض أن تكون القيمة السوقية العادلة الناتجة "معقولة" ما لم تتمكن مصلحة الضرائب الأمريكية من إثبات أن قرار الشركة "غير معقول على الإطلاق".


طرق تقييم الملاذ الآمن الأكثر شيوعا للشركات الناشئة.


بالإضافة إلى وصف المبادئ التوجيهية للتقييم العام (التي نوقشت أدناه)، فإن القسم 409A يخلق افتراض بأن بعض طرق تقييم الملاذ الآمن سوف تؤدي إلى تقييم معقول. ومع ذلك، لن تعتبر طريقة معقولة إذا لم تأخذ في الاعتبار جميع المواد المعلومات المتاحة لتقييم الأسهم المشتركة للشركة. وعلاوة على ذلك، قد لا تعتمد الشركة على أي تقييم لأكثر من 12 شهرا. وبعبارة أخرى، يجب تحديث تقييم الشركة بعد ما يلي) 1 (حدوث تطور يؤثر على قيمة الشركة) مثل حل التقاضي المادي، وإصدار براءة مادية، والتمويل، واالستحواذ، عميل جديد للمواد أو حدث مؤسسي هام آخر) أو (2) 12 شهرا بعد تاريخ التقييم السابق. الموانئ الآمنة التالية هي الأكثر استخداما من قبل الشركات الناشئة والشركات المدعومة من المشروع:


1. التقييم المستقل. ويفترض أن يستوفي التقييم متطلبات القسم 409A إذا كان قد أجرى من قبل مقيم مستقل مؤهل. ويتراوح هؤلاء المقيمون المستقلون المؤهلون من مجموعات التقييم داخل شركات المحاسبة الكبيرة جدا إلى محلات البوتيك الصغيرة والأفراد الذين يركزون فقط على أعمال التقييم. وفي تجربتي، تتراوح تكلفة تقرير التقييم المستقل الأولي بين 000 5 و 000 35 دولار، وهذا يتوقف على اسم العلامة التجارية للشركة التي تجري التقييم وتعقيد الشركة التي يجري تقييمها (أي بياناتها المالية وعملياتها ورسملتها). وغالبا ما تكون التحديثات "اللاحقة" للتقييم الأولي أقل تكلفة من التقرير الأولي. ومع ذلك، وبالنظر إلى التكلفة المرتبطة بالحصول على تقييم مستقل (وما أعقب ذلك من عمليات التقليل)، فإن الشركات التي تدعمها المشاريع في مرحلة لاحقة غالبا ما تمنح خيارات الأسهم أقل كثيرا (وبدلا من ذلك تدفعها للحصول على موافقة مجلس الإدارة بكميات كبيرة)، وذلك للتقليل إلى أدنى حد ممكن والحاجة إلى يحتمل أن تكون مكلفة وتستغرق وقتا طويلا التحديثات أسفل.


2. إيليكيد بدء التشغيل داخل التقييم. ومن المفترض أيضا أن يستوفي التقييم متطلبات القسم 409A إذا تم إعداده من قبل شخص ما تحدده الشركة بشكل معقول مؤهل لإجراء هذا التقييم استنادا إلى "معرفة هامة أو خبرة أو تعليم أو تدريب". ويحدد القسم 409A "الخبرة الكبيرة "على الأقل خمس سنوات من الخبرة ذات الصلة في تقييم الأعمال أو التقييم، المحاسبة المالية، الخدمات المصرفية الاستثمارية، الأسهم الخاصة، الإقراض المضمون أو خبرة مماثلة في صناعة الشركة. هذا الشخص لا يحتاج إلى أن يكون مستقلا عن الشركة. ومع ذلك، من أجل الاعتماد على السيولة بداية من الداخل تقييم الميناء الآمن:


يجب أن تكون الشركة قد تم القيام بأعمال تجارية لمدة تقل عن 10 سنوات؛ فإن الشركة قد لا يكون لديها فئة من الأوراق المالية التي يتم تداولها في سوق الأوراق المالية المعمول بها. لا يجوز للشركة أو المتلقية للخيار "توقع معقول" أن يتم الحصول على الشركة خلال 90 يوما أو أن تنشر في غضون 180 يوما؛ ولا يجوز أن تخضع الأسهم العادية لحقوق أو حقوق استدعاء أو التزامات أخرى لشراء هذه الأسهم (باستثناء حق الرفض الأول أو "تقييد الفاصل الزمني") مثل حق الشركة في إعادة شراء الأسهم غير المكتسبة التي يحتفظ بها الموظف بتكلفتها الأصلية).


على الرغم من ذلك، ونظرا للحذر من المسؤولية المحتملة التي تنطوي على إجراء تقييم في المنزل: سوف تبدأ الشركة الناشئة للتأكد من أن لديهم المناسبة D & أمبير؛ O التغطية التأمينية واتفاقيات التعويض في مكانها إذا كان الاعتماد على هذا الملاذ الآمن من أجل حماية المدراء والضباط من المطالبات المستقبلية المحتملة المتعلقة بهذا التقييم.


وكما ذكر أعلاه، بالإضافة إلى الموانئ الآمنة المذكورة أعلاه، يحتوي القسم 409A أيضا على مبادئ توجيهية عامة تنطبق على جميع منهجيات التقييم (الملاذ الآمن أو غير ذلك) - ولن تعتبر طريقة التقييم معقولة إذا لم تأخذ في الاعتبار جميع المعلومات المتاحة . وبموجب المبادئ التوجيهية العامة، يجب أن تراعي جميع أساليب التقييم العوامل التالية، حسب الاقتضاء:


قيمة الأصول الملموسة وغير الملموسة للشركة. القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية المتوقعة للشركة. والقيمة السوقية للمخزون أو حقوق الملكية في شركات مماثلة وغيرها من الشركات العاملة في تجارة أو أعمال مماثلة إلى حد كبير لتلك التي تقوم بها الشركة والتي يمكن تحديد قيمتها بسهولة من خلال وسائل غير انتقائية وموضوعية (مثل أسعار التداول على أو سوق الأوراق المالية المعمول بها أو المبلغ المدفوع في معاملة خاصة للطول الخاص بالذراع)؛ المعاملات الأخيرة التي تنطوي على بيع أو نقل تلك الأسهم أو حقوق الملكية؛ والعوامل الأخرى ذات الصلة مثل أقساط السيطرة أو الخصومات بسبب عدم قابلية التسويق وما إذا كانت طريقة التقييم تستخدم لأغراض أخرى لها تأثير اقتصادي مادي على متلقي الخدمة أو مساهميها أو دائنيها.


ما الملاذ الآمن هو حق لشركتي؟


في حين أن فهم هذه المتطلبات القانونية الرسمية وخيارات التقييم المتاحة أمر مهم لأي من خيارات البدء في منح الأسهم، في تجربتي، فإن طريقة الملاذ الآمن التي تختارها الشركة تتحدد عادة إلى حد كبير بمرحلة تطورها والموارد المتاحة (سواء النقدية أو الموظفين المناسبين) .


في تشكيل. في مرحلة التشكيل، قبل بدء تشغيل الشركة أو لديها أصول ملموسة، سيكون من الصعب تطبيق أي طريقة للتقييم. وعلى هذا النحو، غالبا ما تختار الشركات بيع أو منح الأسهم المقيدة (بدلا من خيارات الأسهم) عند التشكيل، نظرا لأن المخزون المقيد يقع عادة خارج نطاق القسم 409A، ولن يؤدي الخطأ في التقييم إلى إثارة نفس المخاوف المتعلقة بخيارات الأسهم.


التمويل بعد البذور. بعد أن حصلت الشركة الناشئة على الجولة الأولى من التمويل الأولي (عادة من الملائكة والأصدقاء والعائلة)، فإن الشركة غالبا ما تعتمد على غير سائلة بدء التشغيل من الداخل ميناء آمن التقييم. عند هذه النقطة في حياة الشركة الناشئة، فإن الشركة غالبا ما يكون لها ضابط الذي يقوم بتشغيل العمليات المالية للشركات الناشئة والتي من شأنها أن تكون مؤهلة لإجراء مثل هذا التقييم - حيث لا يوجد مثل هذا الضابط، قد تختار الشركة الاعتماد على مستشار أو عضو مجلس الإدارة الذي يمتلك مجموعة مناسبة من المهارات.


حدث تمويل ما بعد المشروع الاستثماري أو ما قبل التصفية. بعد أن تبدأ الشركة الناشئة (1) قبلت استثمارا من صندوق رأس المال الاستثماري (وانضم المدير المعين إلى مجلس الإدارة) أو (2) "قد يتوقع بشكل معقول" أن يتم الحصول على الشركة أو نشرها في المستقبل المنظور، فإن الشركة تعتمد عادة على التقييم المستقل الميناء الآمن. ومع ذلك، إذا لم تحصل الشركة المدعومة من المشروع على عائدات و / أو حدث سيولة على المدى القريب (وتتركز الشركة بشكل كبير على الحفاظ على النقد)، فإنه ليس من المعتاد أن تستمر هذه الشركة (على افتراض أنه بإمكانهم الحصول على مدير (مراآز) رأس المال (فك) الميسورين لهذا النهج).


وكما هو مبين أعلاه، فإن البديل عن التعامل مع متطلبات سعر السوق العادلة للقسم السوقي 409A هو منح الأسهم المقيدة، التي لا تخضع للقسم 409A. ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أيضا أن منح الأسهم المقيدة تشكل تحديا مختلفا - يعتبر الحصول على مخزون مقيد للخدمات دخل خاضع للضريبة كما سترات الأسهم. انظر آخر ما لدينا هنا فيما يتعلق الأسهم المقيدة وإجراء القسم 83 (ب) الانتخابات في اتصال مع استلام هذه المنحة.


على الرغم من أنه ليس ضمن نطاق هذا المنصب، فمن المهم أن نلاحظ أن متطلبات القسم 409A مستقلة عن الاعتبارات المحاسبية المرتبطة بمنح خيارات أقل من القيمة السوقية العادلة، مثل قلق المجلس الأعلى للتعليم مع المحاسبة السليمة ل "الأسهم الرخيصة" مثل يتم إجراء التقييمات المحاسبية "الأسهم الرخيصة" من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات (عادة فيما يتعلق بعملية تسجيل الاكتتاب العام للشركة) وقد ينتج عنها رسوم غير نقدية لمرة واحدة على البيانات المالية للشركة.


فيما يلي القواعد النهائية للقسم 409A في حال رغبتك في مراجعة النص الكامل من مصلحة الضرائب الأمريكية.


كمستشار كفو و كبا وذوي الخبرة جدا مع 409As، وهذا هو الأكثر بالمعلومات، وأفضل مقال مكتوب حول هذا الموضوع.


شكرا لك، ترينت.


زقاق المشروع هو بلوق حول القضايا التجارية والقانونية الهامة لرجال الأعمال والشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية والمستثمرين الملاك. يتم تحرير زقاق المشروع من قبل ترينت ديكيس وأندرو ليدبيتر، الشركات والأوراق المالية محامون في دلا بايبر.


كيفية تقييم خيارات الأسهم الناشئة.


لديك خطاب عرض من بدء التشغيل على غرار وادي السيليكون. أحسنت! انها تفاصيل الراتب الخاص بك، والتأمين الصحي، عضوية الصالة الرياضية واللحية التشذيب الفوائد. كما يقول أنه سيتم منحك 100،000 خيارات الأسهم. أنت غير واضح إذا كان هذا جيدا؛ لم يكن لديك حقا 100،000 من أي شيء من قبل. لديك أيضا خطاب العرض الثاني من بدء التشغيل على غرار وادي السيليكون آخر. فعلت بشكل جيد للغاية! هذا واحد تفاصيل راتبك، اشتراك الشاي الحرفي مجاني، أحكام الغسيل والخدمات الجنسية شريك الموقع. هذه المرة الراتب أقل إلى حد ما، ولكن الرسالة تقول أنك سوف تمنح 125،000 خيارات الأسهم. كنت غير واضح جدا إذا كان هذا أفضل.


هذه الوظيفة سوف تساعدك على فهم خيارات الأسهم الخاصة بك وعدد لا يحصى من الطرق التي هم على الأرجح أقل قيمة بكثير مما كنت قد نأمل. يرجى تذكر أنه في حين أنني ذكية وباردة وجذابة والرياضية، شخصية، متواضعة ومحبي لطيف، وأنا لا أشد المحامين.


الميكانيكا الأساسية لمنح الخيار.


وهناك الكثير يتوقف على ما إذا كنت يتم منح خيارات الأسهم أو وحدات الأسهم المقيدة (رسوس). الخيارات هي أكثر شيوعا في الشركات الصغيرة، ولكن لأسباب مختلفة الشركات في كثير من الأحيان جعل التحول إلى رسوس لأنها تنمو. في هذا المنصب، سننظر فقط في خيارات الأسهم.


خيارات الأسهم ليست مخزون. إذا كنت قد أعطيت الأسهم بشكل مباشر، سيكون لديك لدفع الضرائب على قيمتها على الفور. وهذا يتطلب منك أن يكون فراش كبير يحتوي على الكثير من المال الذي كنت لا تمانع في الإنفاق، والمجازفة وربما يخسر. وبدلا من ذلك، تمثل خيارات الأسهم الحق في شراء الأسهم من الشركة بسعر ثابت ("سعر الإضراب" - انظر أدناه)، بغض النظر عن قيمتها السوقية. إذا تم بيع الشركة ل $ 10 / سهم، يمكنك شراء الأسهم الخاصة بك في $ 1 / حصة (أو مهما كان سعر المخالفة الخاص بك)، وبيعه على الفور وبنطلون الفرق. كل شيء على ما يرام.


عندما يتم منحك قطعة من الخيارات، فإنها ربما تأتي مع جرف 1 سنة، سترة 4 سنوات. وهذا يعني أن كامل المنحة سوف "تستحق" (أو "تصبح لك") على مدى 4 سنوات، مع ربع الاستحقاق بعد السنة الأولى "المنحدر"، و 48 ثانية إضافية تمنح كل شهر بعد ذلك. إذا تركت خلال السنة الأولى، قبل الوصول إلى الهاوية، يمكنك التخلي عن المنحة بأكملها. إذا تركت قبل 4 سنوات حتى، يمكنك القيام بذلك مع جزء نسبي من الخيارات الخاصة بك. يجب أن نلاحظ أنه إذا تركت قبل أن يتم بيع الشركة، وربما لديك حوالي 3 أشهر لشراء الخيارات الخاصة بك قبل أن تختفي إلى الأبد. يمكن أن يكون هذا باهظ التكلفة. مزيد من التفاصيل أدناه.


قيمة تك كرانش من الخيارات الخاصة بك.


طريقة سريعة لحساب قيمة الخيارات الخاصة بك هو أن تأخذ قيمة الشركة على النحو الذي قدمه إعلان تك كرانش من أحدث جولة التمويل، وتقسيمها من قبل عدد من الأسهم المتميزة ومضاعفة من قبل عدد من الخيارات لديك.


يجب أن تستمتع بالنظر في هذا العدد، لأن الأمور تسقط من هنا.


الخصم الأسهم المشتركة.


في سوق غير سائلة (والأسواق لا تأتي أكثر سيولة بكثير من تلك للأسهم في بدء التشغيل الخاص)، "قيمة الشركة" هو فليتي جدا، عدد غير ملموس. عدد تك كرانش كبيرة المذكورة أعلاه هو مكان معقول للبدء. ولكن سيكون من الخطأ الخلط بين هذا وبين "قيمة الشركة". وبصورة أدق، تمثل "مبلغ السهم الواحد، أيا كانت فئة الأسهم التي أصدرتها، وكانت المجالس القروية على استعداد لدفعها، مضروبة في عدد الأسهم القائمة لجميع فئات المخزون".


كموظف، لديك خيارات لشراء الأسهم المشتركة الطراز القديم. هذا لا يمنحك أي امتيازات على الإطلاق. من ناحية أخرى، فإن فك عادة ما يكون شراء بعض شكل من الأسهم المفضلة. وهذا يتيح لهم حقوق التصويت المختلفة التي لا أفهم حقا أو أعرف كيفية قيمة، ولكن من الأهمية بمكان أيضا أنه يأتي عادة مع بعض مستوى "تفضيل التصفية". إذا استثمروا 100 ألف دولار في تفضيل التصفية 2x (ليس من غير المألوف)، على بيع الشركة، فإنها تتلقى ضعف $ 100K مرة أخرى قبل أي شخص آخر يتلقى أي شيء. إذا لم يبق شيء بعد هذا ثم سوف يدعى بهدوء لتناول الطعام القرف. يتم احتساب تقييم تك كرانش على افتراض أن الأسهم المشتركة الخاصة بك يستحق فقط بقدر من الأسهم فكس المفضل. هذا هو تقريبا تقريبا الحال، لكنه لا يجعل لبعض الأعداد الكبيرة.


خصم السعر سترايك.


كما سبق ذكره، عندما كنت تملك الخيارات، ما تملكه فعلا هو الحق في شراء الأسهم بسعر "سعر الإضراب". يتم تحديد سعر الإضراب من خلال تقرير تقييم 409a الذي يحدد "القيمة السوقية العادلة" عند منح الخيارات. لنفترض أن الخيارات لديك سعر الإضراب من 1 $ / سهم، والشركة في نهاية المطاف الاكتتابات ل 10 $ / سهم. العائد الفعلي للسهم الواحد هو $ 10 كنت بيعه ل، ناقص $ 1 أن لديك لدفع لشراء فعلا في المقام الأول.


هذا قد لا يبدو سيئا للغاية، ولكن لنفترض بدلا من ذلك أن الشركة يذهب في أي مكان بسرعة، ويتم اكتساب المواهب ل $ 1 / حصة في السنة بعد انضمامك. في هذه الحالة يمكنك الخروج مع وسيم $ 1 - $ 1 = $ 0 / شير. ويبدو أن هذا يحدث الكثير. في حالة خروج الدولار من السیلیون، قد یکون سعر الإضراب ضئیلا وقد تکون تفضیلات التصفیة غیر ذات صلة. ولكن بيع أصغر يمكن أن نرسل لك بسهولة المنزل مع أي شيء.


وهناك طريقة بسيطة لاتخاذ الخصم سترايك السعر في الاعتبار هو لضبط الصيغة الخاصة بك إلى:


((tech_crunch_valuation / num_outstanding_shares) - stri_price) * num_options_granted.


لأن هذا هو المبلغ الذي سوف تقف لجعل إذا كنت قادرا على بيع الأسهم الخاصة بك الآن في السوق الثانوية.


خصم التنقل.


عندما يتم دفعك في النقد الحقيقي للشخص الحقيقي، وهذا هو نهاية الصفقة. إذا قررت المغادرة غدا، يمكنك تسليم إشعارك، وترك شيء شنيع على مكتب رئيسك بعد أن عاد الجميع إلى ديارهم، ولا تفكر أبدا مرة أخرى. ومع ذلك، الخيارات تعقيد الأمور. سيكون لديك عادة 3 أشهر من تاريخ المغادرة الذي لشراء الخيارات الخاصة بك المكتسبة في سعر الإضراب. إذا لم تشتريها خلال هذا الوقت، فستفقدها. اعتمادا على تفاصيل الوضع الخاص بك، يمكن أن تتحول التكلفة بسهولة إلى عشرات أو مئات الآلاف من الدولارات، ناهيك عن العبء الضريبي في نهاية العام (انظر أدناه). وهذا يجعل من الصعب جدا ترك شركة حيث كنت قد أعطيت قدرا كبيرا من الخيارات التي يحتمل أن تكون قيمة. ومن الواضح أن هذا هو مشكلة لطيفة لديك، ولكن فقدان المرونة هو تكلفة محددة، وهو سبب آخر لتقليل تقييمك الخيارات الخاصة بك.


خصم الضرائب.


في كلمات وول ستريت جورنال سبايدرمان "مع قوة كبيرة يأتي الكثير من الضرائب". المستثمر ومؤسس الأسهم يميل إلى التأهل للحصول على مواتية جدا على المدى الطويل ضريبة رأس المال العلاج ضريبة الأرباح. من ناحية أخرى، عند ممارسة الخيارات الخاصة بك، والفرق بين سعر الإضراب والقيمة السوقية العادلة الحالية تظهر على الفور باعتبارها جزءا كبيرا من الدخل العادي الخاضع للضريبة للغاية. إذا تم بيع الشركة، يمكنك بيع على الفور الأسهم الخاصة بك ودفع فاتورة الضرائب الخاصة بك باستخدام جزء من العائدات. ومع ذلك، إذا كنت تمارس في حين أن الشركة لا تزال خاصة، كنت لا تزال مدينون إرس الكثير من المال في نهاية السنة الضريبية. قد تضطر إلى التوصل إلى الكثير من النقد الجاهز من مكان ما، وهذا فاتورة الضرائب غالبا ما تكون تكلفة الأغلبية من ممارسة في وقت مبكر. ويعتقد أن هذا هو السبب في أن العديد من المهندسين البرمجيات تصبح القراصنة.


وبطبيعة الحال، يتم تعيين تقييم تك كرانش من قبل المستثمرين الذين يدفعون نسبة ضئيلة من معدل الضريبة التي تدفعها. تدق القيمة الحقيقية للخيارات الخاصة بك أسفل الوتد آخر أو اثنين.


خصم المخاطر.


لنفترض أننا نخرج ببعض الطرق الصحيحة تماما للمحاسبة عن العوامل المذكورة أعلاه، وتبين أن الخيارات التي اعتقدت أنها قيمتها 1 دولار لكل منها هي في الواقع قيمتها فقط 0.80 دولار. نحن بعيدون عن الانتهاء من تخفيض قيمتها. كما كان جدي دائما يقول "$ 0.60 للسهم الواحد في اليد عادة ما تبلغ قيمتها 0.80 $ للسهم الواحد في الأدغال، وخصوصا عندما كنت أقل تنوعا والتعرض الخاص بك هو كبير بالمقارنة مع صافي قيمتها".


عندما يشتري فك أسهم في شركتك، فإنهم يشترون أيضا أسهم في عشرات الشركات الأخرى. وبافتراض أنهم ليسوا من العشائر ولا محظوظين، فإن هذا التنويع يقلل من خطرهم النسبي. وبطبيعة الحال فإنهم يستثمرون أيضا الأموال التي لا تنتمي لهم والحصول على دفع زائد بالإضافة إلى حمل، لذلك مخاطرهم الشخصية هي بالفعل صفر، ولكن هذا هو قصة أخرى. باعتبارها حامل التذاكر اليانصيب غير متنوع تماما، كنت عرضة للغاية لأهواء التباين. إذا كانت شركتك يذهب التمثال ثم محو كامل "محفظة" بها. إلا إذا كنت خدعة الأدرينالين المالية، وكنت الكثير، ولكن بدلا من ذلك يكون مجرد بعض النقدية الفعلية التي من المؤكد أن يكون هناك غدا. إذا كان لديك خيارات مع قيمة المتوقعة ولكن خطيرة للغاية من 200،000 $، ولكن كنت فعلا بيعها ل 50،000 $ فقط للحصول على بعض اليقين في حياتك، ثم أنها لا تستحق سوى 50،000 $ لك ويجب عليك أن تقدر لهم على هذا النحو عند حساب مجموع الخاص بك تعويضات. الدلتا بين هذين الرقمين هو خصم المخاطر.


خصم السيولة.


فاتورة عشرة دولارات هي سائلة للغاية، وهذا يعني أنه يمكن بسهولة تبادل لأشياء كثيرة، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر:


دي في دي المستعملة من ريسلمانيا زفي 100 لفات من ورق التواليت منخفضة الجودة خطيرة العديد من أنواع مختلفة من قبعة الجدة.


من ناحية أخرى، خيارات الأسهم في شركة خاصة هي غير سائلة للغاية، ويمكن تبادلها لا شيء تقريبا تقريبا. لا يمكنك استخدامها لشراء سيارة، أو للإيداع على منزل. لا يمكنك استخدامها لدفع فواتير طبية غير متوقعة، ولا يمكنك استخدامها لتوظيف بيونسي للغناء في عيد ميلاد جدتك. والسلع السائلة والسلع القابلة للتداول بسهولة "تستحق" قيمتها الاسمية، وعلى الطرف الآخر من الطيف، فإن السلع غير السائلة تماما "تستحق" الصفر، بصرف النظر عن قيمتها النظرية النظرية. خياراتك في مكان ما بين. الشيء الوحيد الذي يعطيهم أي قيمة على الإطلاق هو الأمل في يوم واحد أنها سوف تصبح سائلة، من خلال بيع خاص أو الاكتتاب العام. إذا كانت القيمة الاسمية الإجمالية صغيرة بالمقارنة مع صافي قيمتها الإجمالية، ثم وهذا ليس صفقة ضخمة بالنسبة لك. إذا لم يكن كذلك، ثم هذا المال وهمي أصبح مجرد الكثير أكثر وهمي، ويجب التعامل معها على هذا النحو.


أنا استقال التقدير.


على العكس من ذلك، الشيء الذي يزيد في الواقع من قيمة الخيارات الخاصة بك هو حقيقة أنه يمكنك ترك الشركة إذا مات أو يبدو وكأنه على وشك. لنفترض أنك تمنح 200 ألف دولار أمريكي من الخيارات، وتستحق أكثر من 4 سنوات. هذه العوامل التقييم في احتمال أن سناب شات الخاص بك لالادخار التطبيق تقلع قبالة و ديكاتوبلز الشركة في القيمة. كما أنها عوامل في احتمال أن المنافس يبني منتج أفضل بكثير مما كنت، زوايا السوق في الصور الغرير سريع الزوال، وسحق شركتك في الغبار. الآن، عندما فك يتبادل لها 200K $ في الباردة، من الصعب، والناس الآخرين النقدية للمخزون في الشركة الخاصة بك، أن ذهب الناس الآخرين النقدية. إذا كانت الدبابات الشركة بعد عام، وقالت انها لا يمكن أن تقرر أن في الواقع انها لا تريد أن الأسهم على أي حال وطلب استرداد.


ومع ذلك، يمكنك ببساطة الإقلاع عن التدخين. لقد دفعت الشركة فقط سنة واحدة من وقتك، وسلام خارج دون الحاجة إلى دفع 3 سنوات أخرى. ومن المؤسف أن المخزون الخاص بك هو الآن لا قيمة لها، ولكن تم وضع هذا الخطر في الاعتبار لتقييم العنوان وكلها عادلة في الحب والحرب والبرمجيات البرمجيات. يتم تخفيف الجانب السلبي الخاص بك بطريقة أن فك ليست كذلك.


النظر في ترتيب بديل. يمكنك توقيع عقد قائلا انك ستعمل لمدة 4 سنوات مقابل 200 $ $ من الخيارات، وحتى لو ماتت الشركة في غضون 6 أشهر الأولى سوف تستمر في العمل على مشاريع جديدة، والآن أساسا مجانا، حتى هذه السنوات 4 . في هذه الحالة، يمكننا أن نقول حدسي أن منحة الخيار قيمة المتوقعة بالضبط 200K $. بما أن الطريقة التي تعمل بها خياراتك في الواقع أفضل بكثير من ذلك، يجب أن تكون منحة الخيار الخاص بك أكثر من ذلك.


وهناك طريقة بديلة للتفكير في ذلك هو أن جزءا من ما تمنحه المنحة في الواقع هو وظيفة في الوقت الراهن حيث كل يوم تتلقى 100 الخيارات التي تستحق (يقول) $ 1 لكل منهما. ولكن أيضا يتيح لك الحق في وظيفة في 3 سنوات الوقت حيث كل يوم تتلقى نفس 100 الخيارات كما كان من قبل، بعد تينيكسينغ لا مفر منه من قيمة الشركة، هي الآن تستحق أكثر من ذلك بكثير. ومن المحتمل أن يكون هذا الحق قيما للغاية.


وكلما زاد التباين على المدى القصير لشركتك، كلما كان أكبر استقال من التقدير. إذا كنت تستطيع أن ترى بسرعة ما إذا كان سيكون كبيرا أو فوب الكلي، يمكنك أن تقرر بسرعة ما إذا كان على المضي قدما وحاول مرة أخرى في مكان آخر، أو البقاء والاستمرار في الحصول على خيارات الآن أكثر قيمة بكثير. على العكس من ذلك، إذا كان لديك للبقاء لفترة طويلة قبل أن يصبح مصير الشركة المحتمل واضح، وكنت عرضة لخطر أن يكون صاحب فخور مئات الآلاف من الأسهم في حفرة حارقة في الأرض.


ماذا يجب ان تفعل.


عندما تتلقى عرضك، يجب عليك التأكد من أنك تفهم أيضا:


جدول الاستحقاق من الخيارات الخاصة بك من المرجح أن سعر الإضراب (وهذا لن يكون محددا حتى يومك الأول من العمل) العدد الإجمالي للأسهم القائمة قيمة تك كرانش للشركة في الجولة الأخيرة من التمويل.


يمكنك ثم العمل من قيمة تك كرانش من الخيارات الخاصة بك والنظر في الخصومات 5 و 1 التقدير:


الخصم الأسهم المشتركة.


تقييم تك كرانش يفترض جميع الأسهم المفضلة، ولكن لديك فقط الأسهم المشتركة.


كبيرة إذا: الشركة أو ربما سوف تأخذ الكثير من المال فك، نسبة إلى تقييمهم الحالي.


أقل أهمية إذا: الشركة ومن المرجح أن تبقى في الغالب بوتسترابد.


خصم السعر سترايك.


لديك لشراء فعلا أسهمك قبل أن تتمكن من بيعها.


كبيرة إذا: الشركة هي مرحلة متأخرة نسبيا.


أقل أهمية إذا: الشركة هي صغيرة جدا.


خصم التنقل.


ترك هذه الوظيفة ستكون مكلفة للغاية إذا كنت لا تريد أن تفقد جميع الخيارات الخاصة بك.


كبيرة إذا: لم يكن لديك أكوام من المال الغيار كنت ترغب في قضاء على شراء الخيارات الخاصة بك سنوات قبل أن تتمكن من بيعها.


أقل أهمية إذا: أنت تفعل.


خصم الضرائب.


كنت تدفع معدل أعلى بكثير من الضرائب من المستثمرين القيام به.


كبيرة إذا: الضرائب دائما كبيرة.


أقل أهمية: لديك المال والشجاعة والقدرة على ممارسة في وقت مبكر في حين أن الفرق بين سعر الإضراب و فمف منخفضة.


خصم المخاطر.


قد تنتهي الخيارات الخاصة بك حتى لا يستحق شيئا.


كبيرة إذا: كنت المخاوف من المخاطر أو أن الشركة لا تزال صغيرة جدا وغير مؤكد.


أقل أهمية إذا: كنت مرتاحا مع مخاطر عالية جدا، أو تم تأسيس الشركة والسؤال الحقيقي الوحيد هو متى وكم سوف الاكتتاب ل.


خصم السيولة.


لا يمكنك دفع الإيجار الخاص بك مع الخيارات.


كبيرة إذا: كنت من الناحية المثالية ترغب في إنفاق القيمة النظرية من الخيارات الخاصة بك في المستقبل القريب.


أقل أهمية إذا: لديك بالفعل كل الأموال التي يمكن أن تصور الحاجة الآن.


أنا استقال التقدير.


إذا كانت الأمور تذهب سيئة ثم يمكنك ترك فقط.


كبيرة إذا: الشركة من المرجح أن إما الذهاب تمثال نصفي أو الحصول على أكثر قيمة بكثير في المستقبل القريب.


أقل أهمية إذا: سوف يستغرق سنوات عديدة لمعرفة ما إذا كانت الشركة سوف تنجح أو تفشل.


ليس هناك شيء مثل الحق في شراء وجبة غداء مجانية بسعر ثابت، ولقد سمعت الناس الذكية تشير إلى أن الأفراد يجب أن قيمة الخيارات في اقل من 20٪ من تقييم تك كرانش بهم. هذا يشعر قليلا على الجانب المنخفض بالنسبة لي، ولكن لا أعتقد أنها بعيدة جدا. الخيارات هي مجرد نوع آخر من الأصول المالية، وهي كبيرة أن يكون طالما كنت قيمة لهم بشكل صحيح. ومع ذلك، يتم تحفيز الشركات لمساعدتك على بعنف أكثر من قيمتها القيمة، وهكذا يجب أن نفكر طويلا وصعبا قبل قبول أي خفض الراتب الذي يبرره الخيارات.


بفضل كاري بنتلي لقراءة مسودات هذا.


قراءة متعمقة:


الحصول على مقالات جديدة أرسلت لك.


أنا نشر عمل جديد حول البرمجة والأمن، وعدد قليل من المواضيع الأخرى عدة مرات في الشهر.


كيف يتم تحديد القيمة السوقية العادلة للسهم؟


كيفية إجراء ذلك والسبب في أهميته.


القيمة السوقية العادلة هي المبلغ الذي يستحقه السهم في السوق المفتوحة. تتضمن القيمة السوقية العادلة عموما الافتراضات التالية:


المشترين والبائعين على دراية معقولة حول الأصول المعنية. ويسعى المشترون والبائعون إلى تعزيز مصالحهم المالية على أفضل وجه وليسوا تحت الضغط للعمل. يمكن للمشترين والبائعين تنفيذ معاملاتهم في إطار زمني معقول.


أهمية القيمة السوقية العادلة.


لنفترض أن عمك يمنحك بعض الأسهم التي اشترىها بقيمة 5 دولارات لكل منها، وفي اليوم الذي تتلقى فيه، تبلغ قيمته السوقية العادلة 10 دولارات للسهم الواحد. وهذا يعني أن تكلفة تكلفة عمك هي 5 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، لكنك تبلغ 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). عند بيع هذا المخزون، سيتم استخدام أساس التكلفة الخاصة بك لتحديد أرباح أو خسائر رأس المال الخاص بك. على سبيل المثال، إذا قمت في وقت لاحق ببيع السهم مقابل 12 دولارا للسهم، فإن ربح رأس المال سيكون 2 دولار للسهم الواحد (سعر بيع 12 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) - 10 دولارات قيمة سوقية عادلة في تاريخ الاستلام)، بدلا من مبلغ 7 دولارات أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) على أساس التكلفة (12 $ سعر البيع - 5 $ سعر الشراء الأصلي). لذلك في هذه الحالة يتم تخفيض أرباح رأس المال الخاص بك، وبالتالي الضرائب الخاصة بك أرباح رأس المال.


هذا التعديل على أساس التكلفة على أساس القيمة السوقية العادلة يمكن أن تعمل أيضا لصالحك عند بيع الأسهم الموهوبين في حيرة. على سبيل المثال، إذا باعت الأسهم التي منحها لك عمك مقابل 8 دولارات، فيمكنك المطالبة بخسارة رأس المال قدرها 2 دولار للسهم الواحد واستخدام ذلك لخفض العبء الضريبي، على الرغم من أن القيمة السوقية العادلة للأسهم تمثل ربحا قدره 3 دولارات السعر عمك المدفوع أصلا.


وبالمثل، إذا اختار شخص ما تعيين أسهم الأسهم إلى مؤسسة خيرية معينة، فإن الخصم الضريبي الذي يلي ذلك سوف يستند إلى القيمة السوقية العادلة لتلك الأسهم في اليوم الذي يتم التبرع به.


القيمة السوقية العادلة مقابل القيمة الدفترية.


القيمة السوقية العادلة للمخزون العام المتداول.


القيمة السوقية العادلة للمخزون الخاص.


إذا كنت تعتقد أن لديك مقبض جيد جدا على قيم الأسهم وكنت على استعداد لبدء رحلة الاستثمار الخاص بك، وتأتي على مدى لدينا مركز الوسيط. سنساعدك في البدء.


هذه المقالة هي جزء من مركز المعرفة كذبة موتلي، الذي تم إنشاؤه على أساس الحكمة التي تم جمعها من مجتمع رائع من المستثمرين. كنا نحب أن نسمع أسئلتك وأفكارك وآرائك حول مركز المعرفة بشكل عام أو هذه الصفحة على وجه الخصوص. سوف المدخلات الخاصة بك تساعدنا على مساعدة العالم الاستثمار، أفضل! مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني في كنولدجيسنتر @ فول. شكرا - وخداع على!


حاول أي من الخدمات الإخبارية الحماقة لدينا مجانا لمدة 30 يوما. نحن كذبة قد لا كل عقد نفس الآراء، ولكننا جميعا نعتقد أن النظر في مجموعة متنوعة من الأفكار يجعلنا أفضل المستثمرين. يحتوي كذبة موتلي على سياسة الكشف.

No comments:

Post a Comment